أعلانات

العمال في ألمانيا اصبحوا ملزمين قانونًا بتسجيل ساعات عملهم رسميًا

في ألمانيا، أصبح جميع العمال ملزمين قانونًا بتسجيل ساعات عملهم اعتبارًا من 4 مارس 2024. هناك بعض النقاط الرئيسية التي يجب على العمال معرفتها حول هذه القواعد الجديدة:

* يجب على جميع العمال في ألمانيا بموجب قرار من محكمة العمل الفيدرالية الألمانية (BAG) الآن تتبع ساعات عملهم يوميًا بشكل رسمي.

* تم إقرار القانون الجديد في سبتمبر 2021، ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأسبوع المقبل، مما يتطلب من أصحاب العمل إعداد نظام لتتبع الوقت لتسجيل ساعات عمل الموظفين بدقة.

* يعود السبب وراء تقديم نظام تتبع الوقت الجديد إلى حكم محكمة العدل الأوروبية في عام 2019، حيث أعلنت BAG بعد ذلك عن قوانينها الخاصة بتتبع ساعات العمل في ألمانيا.

*وفقًا للمعهد الألماني لأبحاث التوظيف، فإن العمل غير مدفوع الأجر وجد بمقدار 702 مليون ساعة في عام 2022، مقارنة بـ 583 مليون ساعة من العمل المدفوع الأجر.

*حتى الآن، لم يكن هناك شرط قانوني واسع النطاق لتسجيل ساعات العمل رسميًا، وكان العمل مبنيًا على الثقة بين العمال وأصحاب العمل، باستثناء الموظفين المعينين بالحد الأدنى للأجور.

* في الصناعات التي تشهد ممارسات عمل استغلالية مثل الضيافة والبناء، يُطلب من أصحاب العمل أيضًا تتبع ساعات العمل خلال أيام الأحد والعطلات الرسمية.

يشار إلى أن هذه القواعد الجديدة تهدف إلى ضمان تسجيل ساعات العمل بشكل دقيق وعادل، وتحسين ظروف العمل للعمال في ألمانيا.

 

شاهد أيضاً

كيف ستتأثر ألمانيا بعطلة عيد الفصح؟

تبدأ عطلة عيد الفصح في ألمانيا يوم الجمعة القادم،وسواء كنت تعيش في ألمانيا أو تزورها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Recent Comments