أعلانات

قواعد تكاليف السكن الإضافية في ألمانيا!

في ألمانيا، يُطلق مصطلح “Nachzahlung” على الدفعات الإضافية أو المتأخرة في فواتير السكن. وفي حال تأخر تسليم فاتورة المرافق بعد الموعد المحدد، لن يكون على المستأجرين دفع هذه الدفعات الإضافية. تقدم The Local نظرة عامة على هذه التكاليف والظروف التي يمكن فيها تحصيل الدفعات الإضافية.

تشمل Nachzahlungen الدفعات الإضافية التي يمكن أن تُطالب بها منك للمرافق أو رسوم الصيانة الأخرى في مبنى السكن الخاص بك، ونظرًا لأن فواتير استهلاك الطاقة أو الوقود تُحسب سنويًا في ألمانيا بناءً على تقديرات الاستهلاك وأسعار السوق، فإن الدفعات المتأخرة ليست شائعة، خاصة في الفترات التي تشهد فيها انخفاضًا أو ارتفاعًا في الأسعار – كما حدث مؤخرًا.

ومع ذلك، هناك قيود زمنية على تحصيل هذه الدفعات المتأخرة، عادةً ما يكون لدى الملاك فترة سنة واحدة من تاريخ استحقاق الفاتورة لطلب الدفعات الإضافية من المستأجرين. بالتالي، يمكن تسليم فواتير التكاليف الإضافية التي تراكمت خلال عام 2023، على سبيل المثال، حتى ديسمبر 2024.

في حال انتهاء هذه الفترة، يحق لك رفض المطالبة كتابيًا، يمكن العثور على نماذج لرسائل مماثلة لحل النزاعات من مركز المستهلك الأوروبي في ألمانيا (EVZ).

بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت لديك استفسارات بخصوص التكاليف، يشير EVZ إلى أنه يحق لك الحصول على تفاصيل دقيقة بشأن نفقات المرافق. يجب إعداد هذه التفاصيل مرة واحدة على الأقل سنويًا بطريقة تسهل فهمها للمستأجر، وتشمل قائمة كاملة بالتكاليف وحساب التكاليف والرسوم المدفوعة بالفعل.

الشقة

ماذا لو كانت الفواتير غير صحيحة؟

تُضاف التكاليف الإضافية إلى الإيجار الأساسي للشقة، وتشمل عادةً فواتير مثل المياه أو خدمات تنظيف الشوارع أو التخلص من النفايات، بالإضافة إلى رسوم تنسيق الحدائق، أو رسوم الصيانة للجزء الداخلي من المبنى.

من المقرر إلغاء رسوم تلفزيون الكابل هذا العام، حيث لن يتم فرض هذه الرسوم بعد الأول من يوليو 2024.

وفقًا لتقرير Tagesschau، يشير المدافعون عن المستهلكين إلى أن ما يقرب من نصف فواتير الخدمات غير صحيحة، ويرجع ذلك في الغالب إلى أخطاء إدارية أو تقدير غير دقيق.

للتصدي لفواتير غير صحيحة، يجب أن تبدأ الإجراءات ضدها في غضون عام، ويجب أن تكون قادرًا على دعم أي مطالبات تقدمها. للمساعدة في ذلك، قد ترغب في طلب الدعم من مركز استشارات المستهلك (Verbraucherzentrale) أو جمعية المستأجرين (Deutscher Meiterbund).

 

شاهد أيضاً

كيف ستتأثر ألمانيا بعطلة عيد الفصح؟

تبدأ عطلة عيد الفصح في ألمانيا يوم الجمعة القادم،وسواء كنت تعيش في ألمانيا أو تزورها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Recent Comments